النقل البري للبضائع ينعش مبادلات المغرب ومالي     مركز دبي المالي يسجل نتائج قوية في 2018‎     اتفاق الصيد البحري المغربي الأوروبي يصل النهاية     المندوب السامي للتخطيط يتحدث عن آخر مستجدات الاقتصاد المغربي     توسيعا للمنافسة..منح 9 رخص جديدة لدخول سوق المحروقات بالمغرب     رئيس شركة بريطانية يكشف آخر تطورات اكتشاف الغاز بالمغرب             خبراء يوصون بتربية الخيول للوصول إلى إقلاع اقتصادي في البوادي     جبهة إنقاذ "مصفاة المحمدية" تتهم الحكومة بعرقلة اشتغال المنشأة     مهنيو نقل البضائع يلوحون بإعطاب التجارة في ميناء العاصمة الاقتصادية     ارتفاع سعر النفط والحماية التجارية ينذران بمخاطر على المغرب في 2019     توقعات اقتصادية صعبة تنتظر حكومة العثماني بحلول سنة 2019     تراجع الفضة وصرف الدرهم يخذلان "منجم إميضر"     سعر صرف الدرهم يتقلّب أمام الأورو والدولار     الاتحاد العام لمقاولات المغرب يستكمل مجلس إدارته             اقتصاد المملكة يراهن على الاستهلاك والاستثمارات الكبرى لزيادة النمو             الثروة السمكية تعطي المغرب المرتبة الـ13 عالميا     ما سرّ "الفاكهة السحرية" التي تسوّق وتنتج لأول مرة بالمغرب     المغرب يكشف حقيقة إعفاء الشركات الصناعية من الضريبة     مدريد تتوقع تأخر اتفاق الصيد .. وسفن إسبانية تنسحب من المغرب    

حول العالم » لكم » محكمة ألمانية تسمح بتسليم رئيس إقليم كتالونيا السابق لمدريد

وكالات 12 يوليوز, 2018 - 05:06:00

قررت محكمة ألمانية -اليوم الخميس- السماح للسلطات بتسليم الزعيم السابق لإقليم كتالونيا، كارلس بوجديمون، إلى إسبانيا بناء على اتهامه بالاختلاس.

وقالت المحكمة العليا في ولاية شليزفيغ هولشتاين (شمال) -في بيان- إن من الممكن تسليم بوجديمون لإسبانيا بناء على تهم الاختلاس وإساءة استغلال المال العام.

وقالت مجلة دير شبيغل الألمانية على موقعها الإلكتروني إن المحكمة رفضت تسليمه بناء على التهم الموجهة إليه بالتمرد والخيانة.

وبحسب المجلة، فإن المحكمة لن تصدر مذكرة توقيف بحق بوجديمون، وسيبقى طليقا حتى تسليمه إلى إسبانيا.

ووفق دير شبيغل، لا يحق قانونا للادعاء العام في شليزفيغ هولشتاين الاعتراض على قرار المحكمة، وليس أمامه سوى الموافقة على تسليم بوجديمون للسلطات الإسبانية.

ونقلت الوكالة الألمانية الرسمية للأنباء عن متحدثة باسم الادعاء العام في الولاية -دون الكشف عن اسمها- أن الادعاء سيوافق قريبا على تسليم بوجديمون بناء على قرار المحكمة.

ونقلت دير شبيغل عن بيان لفريق الدفاع عن بوجديمون أنه بناء على قرار المحكمة الألمانية، فإن محاكمة رئيس كتالونيا السابق في إسبانيا "ستكون حول تهم الاختلاس فقط، ولن تكون هناك محاكمة بتهمة التمرد".

وأوقفت السلطات الألمانية بوجديمون في ولاية شليزفيغ هولشتاين يوم 25 مارس الماضي، بناء على مذكرة توقيف أوروبية صادرة بحقه.

وتزامن ذلك مع بدء المحكمة العليا في إسبانيا نظر قضية ضده وضد وعدد من رفقائه في حكومة كتالونيا السابقة، بسبب قيادته محاولة انفصال الإقليم عن إسبانيا في أكتوبر 2017.


بتاريخ:  2018-07-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.