النقل البري للبضائع ينعش مبادلات المغرب ومالي     مركز دبي المالي يسجل نتائج قوية في 2018‎     اتفاق الصيد البحري المغربي الأوروبي يصل النهاية     المندوب السامي للتخطيط يتحدث عن آخر مستجدات الاقتصاد المغربي     توسيعا للمنافسة..منح 9 رخص جديدة لدخول سوق المحروقات بالمغرب     رئيس شركة بريطانية يكشف آخر تطورات اكتشاف الغاز بالمغرب             خبراء يوصون بتربية الخيول للوصول إلى إقلاع اقتصادي في البوادي     جبهة إنقاذ "مصفاة المحمدية" تتهم الحكومة بعرقلة اشتغال المنشأة     مهنيو نقل البضائع يلوحون بإعطاب التجارة في ميناء العاصمة الاقتصادية     ارتفاع سعر النفط والحماية التجارية ينذران بمخاطر على المغرب في 2019     توقعات اقتصادية صعبة تنتظر حكومة العثماني بحلول سنة 2019     تراجع الفضة وصرف الدرهم يخذلان "منجم إميضر"     سعر صرف الدرهم يتقلّب أمام الأورو والدولار     الاتحاد العام لمقاولات المغرب يستكمل مجلس إدارته             اقتصاد المملكة يراهن على الاستهلاك والاستثمارات الكبرى لزيادة النمو             الثروة السمكية تعطي المغرب المرتبة الـ13 عالميا     ما سرّ "الفاكهة السحرية" التي تسوّق وتنتج لأول مرة بالمغرب     المغرب يكشف حقيقة إعفاء الشركات الصناعية من الضريبة     مدريد تتوقع تأخر اتفاق الصيد .. وسفن إسبانية تنسحب من المغرب    

سياسية » المغرب اليوم » العثماني يتمنى للمغاربة عطلة صيفية سعيدة بلا مخاطر وحوادث

خلال افتتاح المجلس الحكومي اليوم الخميس، تمنى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عطلة سعيدة للمغاربة، ودعاهم إلى الحيطة والحذر أثناء قضاء عطلتهم.

وقال رئيس الحكومة إن ما يهمه هو "الأمن والأمان لجميع المواطنين. وبالنسبة للذين يقصدون الشواطئ، نطالبهم باتخاذ الاحتياطات اللازمة"، وأعرب عن أسفه "لحوادث الغرق التي تقع"، ودعا إلى "الاصطياف في الشواطئ المحروسة وعدم الاقتراب من تلك غير المسموح بالسباحة فيها، لأن المخاطرة غير مأمونة العواقب".

وفي هذا الصدد، طالب العثماني السلطات العمومية باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، وبذل مزيد من الجهد لضمان راحة وسلامة المواطنين خلال العطلة الصيفية، معتبرا أن مرحلة العطلة دقيقة وتعرف كثرة الحركة والتنقل بين المناطق؛ "لذلك نطالب السلطات العمومية ورجال الأمن والدرك الملكي، الذين عوّدونا على تعبئتهم المستمرة، أن يبقوا رهن إشارة المواطنين حتى يستمتع الجميع بعطلته ويعود منها بسلام".

وحثّ رئيس الحكومة المسؤولين على اتخاذ جميع الاحتياطات المناسبة، وقال: "هؤلاء عوّدونا على التعبئة في مختلف المناطق التي تشهد حركة التخييم والاصطياف، قروية كانت أو جبلية أو غابوية أو غيرها"، ونوّه بالأدوار التي يقومون بها وبحرصهم على أن "يقضي الجميع عطلة آمنة مؤمّنة".

وطالب رئيس الحكومة السلطات المحلية والإقليمية في جميع المناطق السياحية بالاشتغال بفرق تناوب ومداومة، ووضع رقم هاتفي أخضر للاستجابة لطلبات المواطنين والتفاعل مع شكاياتهم أو طلبات الاستغاثة أو تلقي معلومات حول وجود نقص أو اختلال، معتبرا أنه "لا بد من الإنصات والتواصل المستمر لتمر عطلة الجميع بسلام".

في المقابل، دعا رئيس الحكومة المواطنين، الذين تمنى أن يجدوا راحتهم وأن يستمتعوا بعطلتهم، إلى توخي الحذر في الطرقات التي تعرف اكتظاظا كبيرا خلال العطلة الصيفية، واحترام قانون السير.


بتاريخ:  2018-07-13


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل