النقل البري للبضائع ينعش مبادلات المغرب ومالي     مركز دبي المالي يسجل نتائج قوية في 2018‎     اتفاق الصيد البحري المغربي الأوروبي يصل النهاية     المندوب السامي للتخطيط يتحدث عن آخر مستجدات الاقتصاد المغربي     توسيعا للمنافسة..منح 9 رخص جديدة لدخول سوق المحروقات بالمغرب     رئيس شركة بريطانية يكشف آخر تطورات اكتشاف الغاز بالمغرب             خبراء يوصون بتربية الخيول للوصول إلى إقلاع اقتصادي في البوادي     جبهة إنقاذ "مصفاة المحمدية" تتهم الحكومة بعرقلة اشتغال المنشأة     مهنيو نقل البضائع يلوحون بإعطاب التجارة في ميناء العاصمة الاقتصادية     ارتفاع سعر النفط والحماية التجارية ينذران بمخاطر على المغرب في 2019     توقعات اقتصادية صعبة تنتظر حكومة العثماني بحلول سنة 2019     تراجع الفضة وصرف الدرهم يخذلان "منجم إميضر"     سعر صرف الدرهم يتقلّب أمام الأورو والدولار     الاتحاد العام لمقاولات المغرب يستكمل مجلس إدارته             اقتصاد المملكة يراهن على الاستهلاك والاستثمارات الكبرى لزيادة النمو             الثروة السمكية تعطي المغرب المرتبة الـ13 عالميا     ما سرّ "الفاكهة السحرية" التي تسوّق وتنتج لأول مرة بالمغرب     المغرب يكشف حقيقة إعفاء الشركات الصناعية من الضريبة     مدريد تتوقع تأخر اتفاق الصيد .. وسفن إسبانية تنسحب من المغرب    

سياسية » المغرب اليوم » نجوم ألعاب القوى يضعون عنوان التشويق لملتقى محمد السادس بالرباط

عَقدت اللجنة المنظّمة لملتقى محمد السادس لرياضة ألعاب القوى، اليوم الخميس في الرباط، ندوة صحافية لتقديم ثلة من النجوم الحاضرين في نسخة هذه السنة من المحطة التاسعة للعصبة الماسية، التي سيحتضنها مركب الأمير مولاي عبد الله مساء غد الجمعة، بحضور أجود العدائين العالميين، في مقدّمتهم البطلان المغربيان سفيان بقالي وعبد العاطي إيكيدير.

وتناول محمد غزلان، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، الكلمة للحديث عن جديد هذه السنة من ملتقى محمد السادس، الذي أضحى موعدا مهما ضمن رزنامة "العصبة الماسية" منذ ثلاث سنوات، كما يعتبر "استثنائيا" هذه المرة لضمّه ألمع نجوم رياضة "أم الألعاب"، منهم عشرة أبطال أولمبيين، كما قدّمهم الفرنسي آلان بورديل، البطل العالمي السابق في رياضة العشاري مدير الملتقى ومنسقه العام.

"بلاطو" ملتقى الرباط ركّز على النزالات الثنائية في مختلف السباقات والأصناف المدرجة ضمن البرنامج؛ إذ ستسلّط الأضواء بالأساس على سباق مسافة 3000 متر موانع، حيث يسعى البطل المغربي سفيان بقالي إلى افتتاح موسمه بانتصار أمام منافسه الكيني كونسيلوس كيبروتو، البطل الأولمبي الذي تفوّق عليه في نهائي بطولة العالم "لندن 2017".

وعبّر سفيان البقالي، في تصريح خص به "هسبورت"، عن استعداده لتحقيق نتيجة إيجابية في ملتقى الرباط مساء غد، علما أنه الظهور الأول لوصيف بطل العالم هذه السنة في ملتقيات العصبة الماسية، بعد أن تعذّرت عليه المشاركة في ملتقى يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويسعى البقالي هذا الموسم إلى تحسين رقمه الشخصي في مسافة 3000 متر موانع والنزول عن حاجز 8 دقائق، كما أسر بذلك في تصريحه لـ"هسبورت".

في سياق مرتبط، ستكون جماهير مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط على موعد مع أفضل عداءين على مستوى القفز بالزانة، يتعلق الأمر بالفرنسي رونو لافيليني، حامل الرقم القياسي العالمي، والأمريكي سام هندريكس، بطل العالم في لندن، بالإضافة إلى حضور ثنائي رمي الرمح، الألمانيين جوناس فيتير وتوماس رولر. هذا الأخير عبّر عن سعادته بالوجود في المغرب للمرة الأولى في مسيرته.

لدى الإناث، شاون ميلر، بطلة الباهامس، صاحبة برونزية بطولة العالم الأخيرة، ستنافس الإيفوارية ماري جوزي طالو، صاحبة ازدواجية بطولة العالم في مسافتي 100 و200 متر، فيما سيكون عشاق مسابقة الوثب العالي على موعد مع الروسية مارية لاسيتسينكي (تلعب بالعلم الموحد)، بطلة العالم في النسختين الماضيتين في بيكين 2015 ولندن 2017. وفي تصريح خصت به "هسبورت"، وجهت مارية لاسيتسينكي دعوة إلى الجماهير المغربية من أجل الحضور بكثافة إلى التظاهرة بغية مساندتها.


بتاريخ:  2018-07-13


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل