A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: fopen(/tmp/ci_sessionb81ff5613ac118000aa2d329649261df65aeeff7): failed to open stream: Disk quota exceeded

Filename: drivers/Session_files_driver.php

Line Number: 174

Backtrace:

File: /home/khabargo/khabarmaroc.com/application/controllers/News.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/khabargo/khabarmaroc.com/index.php
Line: 292
Function: require_once

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Failed to read session data: user (path: /tmp)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 143

Backtrace:

File: /home/khabargo/khabarmaroc.com/application/controllers/News.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/khabargo/khabarmaroc.com/index.php
Line: 292
Function: require_once

خبر ماروك | سياسية / مؤتمر الأردن يُطالب بإدخال المساعدات لغزة ويدعو لإلزام إسرائيل بوقف استخدام سلاح التجويع
الدرهم يتعزز مقابل الدولار     ملايير الدراهم في عجز ميزانية المغرب     المغاربة خسروا أزيد من 11 مليار في تأشيرات شنغن المرفوضة     عودة «إنوي دايز» في نسخته الـ 12     عيد الأضحى…بنك المغرب يعلن عن إجراءات استباقية لتسهيل سحب الأموال     أسعار صرف أهم العملات الأجنبية اليوم الخميس     تحسن في آفاق الطلب يقود أسعار النفط للارتفاع     تطورات مهمة في طريق المغرب نحو اكتشاف جديد للغاز     تعاون بلجيكي أسترالي لنقل الطاقة من المغرب إلى أوروبا     أسعار صرف أهم العملات الأجنبية اليوم الأربعاء     آجال الأداء بين المقاولات يسجل تحسنا ملحوظا     صندوق الإيداع والتدبير يصرف المعاشات بشكل مسبق بمناسبة العيد     بنك اليسر يتوج بجائزة أفضل بنك تشاركي في المغرب     أسعار الحبوب والقطاني بين "التراجع" و"الاستقرار"     الخطوط الملكية المغربية تستعد لاقتناء 200 طائرة جديدة     بنك المغرب: ارتفاع الأصول الاحتياطية بـ4,9 بالمائة على أساس سنوي     شركة إسبانية لصناعة الطائرات تستقر بالدار البيضاء     أسعار صرف أهم العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء    

سياسية » المغرب اليوم

مؤتمر الأردن يُطالب بإدخال المساعدات لغزة ويدعو لإلزام إسرائيل بوقف استخدام سلاح التجويع

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الثلاثاء أن عملية إيصال المساعدات الإنسانية لغزة لا يمكن أن تنتظر وقف إطلاق النار أو أن تخضع لأجندة سياسية.من جهته، دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء الدول إلى إلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام الجوع كسلاح وإزالة العراقيل أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جاء في كلمة السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة أنه يطالب "بإلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار.. والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع وإلزامها بإزالة كافة العراقيل أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من كافة المعابر وتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع هذه المساعدات إلى أبناء القطاع في مختلف مناطقه".

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والمجتمع الدولي يتحملان مسؤولية الضغط على إسرائيل لفتح جميع المعابر البرية المؤدية إلى قطاع غزة.

وقال خلال مؤتمر في الأردن "تبقى مسؤولية مجلس الأمن وأطراف المجتمع الدولي كافة كبيرة في الضغط على إسرائيل، من أجل فتح جميع المعابر البرية لقطاع غزة، وتسليمها للحكومة الجديدة، لإدخال جميع المواد الإغاثية والطبية، ومستلزمات وتجهيزات الإيواء..".

وأضاف: "وفوق كل ذلك وقبله، لابد من مواصلة بذل الجهود لوقف إطلاق النار بشكل فوري ودائم وانسحاب جميع القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، لفتح المجال لقيام دولة فلسطين واستلامها مهامها كاملة".

فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الثلاثاء جميع الأطراف المعنية بالصراع الدائر بين إسرائيل وحماس إلى التوصل إلى اتفاق بشأن خطة اقترحها الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف إطلاق النار.

وقال غوتيريش في كلمة خلال مؤتمر حول المساعدات الطارئة عقد في الأردن بعد يوم من تأييد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس الاثنين للخطة المقترحة "أرحب بمبادرة السلام التي اقترحها الرئيس بايدن في الآونة الأخيرة وأحث جميع الأطراف على اغتنام هذه الفرصة والتوصل إلى اتفاق".

ووصف الظروف في غزة بأنها "مؤسفة"، قائلا إن الوتيرة السريعة للموت والقتل وحجمهما هناك هما الأسوأ بالنسبة له منذ توليه منصب الأمين العام للأمم المتحدة في عام 2017.
إلى هذا، أعلنت وزارة الصحة في غزة في بيان اليوم الثلاثاء أن أكثر من 37164 فلسطينيا قتلوا وأصيب 84832 آخرون جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الأردن والبحرين يٌؤكدان أهمية خفض التوترات وتجنب التصعيد العسكري

 

عاهل الأردن يؤكد لرئيس وزراء إسبانيا ضرورة وقف الحرب على غزة وحماية المدنيين


بتاريخ:  2024-06-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل