A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: fopen(/tmp/ci_sessionae656da7efba250904b8656a58817c15a32428d9): failed to open stream: Disk quota exceeded

Filename: drivers/Session_files_driver.php

Line Number: 174

Backtrace:

File: /home/khabargo/khabarmaroc.com/application/controllers/News.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/khabargo/khabarmaroc.com/index.php
Line: 292
Function: require_once

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Failed to read session data: user (path: /tmp)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 143

Backtrace:

File: /home/khabargo/khabarmaroc.com/application/controllers/News.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/khabargo/khabarmaroc.com/index.php
Line: 292
Function: require_once

خبر ماروك | سياسية / أخنوش: ما يحدث في غزة مأساة إنسانية حقيقية منقطعة النظير
الدرهم يتعزز مقابل الدولار     ملايير الدراهم في عجز ميزانية المغرب     المغاربة خسروا أزيد من 11 مليار في تأشيرات شنغن المرفوضة     عودة «إنوي دايز» في نسخته الـ 12     عيد الأضحى…بنك المغرب يعلن عن إجراءات استباقية لتسهيل سحب الأموال     أسعار صرف أهم العملات الأجنبية اليوم الخميس     تحسن في آفاق الطلب يقود أسعار النفط للارتفاع     تطورات مهمة في طريق المغرب نحو اكتشاف جديد للغاز     تعاون بلجيكي أسترالي لنقل الطاقة من المغرب إلى أوروبا     أسعار صرف أهم العملات الأجنبية اليوم الأربعاء     آجال الأداء بين المقاولات يسجل تحسنا ملحوظا     صندوق الإيداع والتدبير يصرف المعاشات بشكل مسبق بمناسبة العيد     بنك اليسر يتوج بجائزة أفضل بنك تشاركي في المغرب     أسعار الحبوب والقطاني بين "التراجع" و"الاستقرار"     الخطوط الملكية المغربية تستعد لاقتناء 200 طائرة جديدة     بنك المغرب: ارتفاع الأصول الاحتياطية بـ4,9 بالمائة على أساس سنوي     شركة إسبانية لصناعة الطائرات تستقر بالدار البيضاء     أسعار صرف أهم العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء    

سياسية » الاول

أخنوش: ما يحدث في غزة مأساة إنسانية حقيقية منقطعة النظير

اعتبرت المملكة المغربية أن ما يحدث في غزة “ليس مجرد أرقام مهولة لعدد الضحايا المدنيين، ودمار واسع النطاق أو تقارير عن فظاعة الوضع على الأرض، إن ما يحدث في غزة هو مأساة إنسانية حقيقية منقطعة النظير، لأزيد من 2.3 مليون شخص في القطاع يعيشون ظروفا لا يحتملها بشر”.

وأكدت المملكة في الكلمة التي ألقاها رئيس الحكومة عزيز أخنوش في المؤتمر الدولي حول خطة الاستجابة العاجلة للوضع الإنساني في غزة البحر الميت، اليوم الثلاثاء 11 يونيو الجاري، أنه “مع استمرار الحصار المطبق على غزة وتقييد وصول المواد الإغاثية، يصبح العيش في هذا المكان، الأكثر اكتظاظا في العالم، جحيما لا يطاق، في ظل غياب الأمن وفرص الحصول على الماء والغذاء والدواء”.

ومن منطلق مسؤولية الملك محمد السادس، كرئيس للجنة القدس، يقول أخنوش فقد أمر الملك بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى أشقائنا الفلسطينيين في غزة وفي القدس، وتقديم منح دراسية إضافية للطلبة الذين يتابعون دراستهم في المعاهد والجامعات المغربية. مجددا في هذه المناسبة، استعداد المملكة المغربية التام لمواصلة تقديم العون والدعم للأشقاء الفلسطينيين.

وشدد أخنوش الذي يمثل الملك محمد السادس في هذه القمة على أن “المساعدات الموجهة لإنقاذ الأرواح وإغاثة المستضعفين، يجب ألا تكون – بأي شكل من الأشكال – رهينة للسياسات والصراعات”، مبرزا أن الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في غير ما مرة، قد شدد على أهمية التحرك العاجل لضمان وصول المساعدات الإنسانية بانسيابية وبدون قيود، ومن جميع المنافذ، من أجل إنهاء هذه المأساة الإنسانية.

وفي هذا الصدد، أبرز رئيس الحكومة أن المملكة المغربية تؤكد على ضرورة تمكين الوكالات الأممية العاملة في المجال الإنساني، وخاصة منظمة الأونروا، من القيام بالمهام المنوطة بها بدون عوائق. فهذه المنظمة أثبتت على مدى عقود أنها شريان الحياة الذي يمد الفلسطينيين بالمساعدات الأساسية.

كما أن أشار إلى أن المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، تدين وترفض بشدة محاولات التهجير القسري واستهداف المدنيين في أي ظرف وكيفما كانت الدوافع والمبررات.

ويمثل  أخنوش، الملك محمد السادس، في أشغال المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي ينعقد بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، ومنظمة الأمم المتحدة.

ويهدف المؤتمر الذي ينظم تحت شعار “نداء للعمل: مساعدة إنسانية عاجلة لغزة”، إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

ويتميز المؤتمر على الخصوص بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وقادة دول ورؤساء حكومات أكثر من 75 دولة، فضلا عن ممثلي المنظمات الإنسانية والمؤسسات المالية الدولية.


بتاريخ:  2024-06-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل