A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: fopen(/tmp/ci_session0b6f7faf2eedfacb5312a1ab1a0f384ae3f2c373): failed to open stream: Disk quota exceeded

Filename: drivers/Session_files_driver.php

Line Number: 174

Backtrace:

File: /home/khabargo/khabarmaroc.com/application/controllers/News.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/khabargo/khabarmaroc.com/index.php
Line: 292
Function: require_once

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Failed to read session data: user (path: /tmp)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 143

Backtrace:

File: /home/khabargo/khabarmaroc.com/application/controllers/News.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/khabargo/khabarmaroc.com/index.php
Line: 292
Function: require_once

خبر ماروك | مال واعمال / بسبب ارتفاع التضخم.. البنك الدولي يضع المغرب في "المنطقة الحمراء"
        حكومة أخنوش تكشف تفاصيل نظام الدعم الخاص على مشاريع الاستثمار ذات الطابع الاستراتيجي     بعد المصادقة على القانون الإطار لميثاق الاستثمار.. الحكومة تكشف عن نظام الدعم الأساسي للإستثمار     بعد المصادقة على القانون الإطار لميثاق الاستثمار.. الحكومة تكشف عن نظام الدعم الأساسي للإستثمار     أكبر مسؤول نووي في الأمم المتحدة يُحذّر من أن إيران تمتلك ما يكفي من اليورانيوم عالي التخصيب لبناء «عدة» أسلحة نووية             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات     بعد استقبال سفيري المغرب والجزائر.. موريتانيا تجدد موقفها من قضية الصحراء المغربية     بعد استقبال سفيري المغرب والجزائر.. موريتانيا تجدد موقفها من قضية الصحراء المغربية     بايتاس: التغيرات المناخية فرضت الخروج من السلاسل المعرضة للجفاف كالحبوب نحو الأشجار المثمرة     إحباط تهريب 3 ملايين حبة كبتاغون في ميناء الملك عبد العزيز شرق السعودية     ما دلالات زيارة شنقريحة إلى فرنسا؟     بوريطة في ضيافة العاهل البحريني     بوريطة في ضيافة العاهل البحريني     فرنسا ترد رسميا على أنباء وجود أزمة مع المغرب     فرنسا ترد رسميا على أنباء وجود أزمة مع المغرب     وسط مطالب بإعادة تشغيلها.. القضاء يأذن باستمرار نشاط شركة سامير     الحكومة تمدد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ شهرا إضافيا     هذه هي الأسماء التي تم تعيينها اليوم في مناصب عليا بالمجلس الحكومي     وسط مطالب بإعادة تشغيلها.. القضاء يأذن باستمرار نشاط شركة سامير             أمير الكويت يقبل إستقالة الحكومة ويكلفها تصريف الأعمال    

مال واعمال » الايام 24

بسبب ارتفاع التضخم.. البنك الدولي يضع المغرب في "المنطقة الحمراء"

كشف البنك الدولي، أن أسعار الغذاء المحلية لا تزال على ارتفاعها في مختلف أنحاء العالم. حيث تظهر المعلومات الخاصة بالفترة بين شتنبر ودجنبر 2022 ارتفاع معدلات التضخم في جميع البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل تقريباً.

 

حيث تم تسجيل 94.1% في البلدان منخفضة الدخل، و92.9% من الشريحة الدنيا من البلدان متوسطة الدخل، و89% من الشريحة العليا من البلدان متوسطة الدخل ارتفاعاً في مستويات التضخم تجاوز 5%، ويعاني الكثير منها من تضخم.

 

وفيما يخص المغرب، أوضح البنك، في أحدث تقرير عن تزايد انعدام الأمن الغذائي واستجابات البنك الدولي، أن التضخم الغذائي في المملكة قد شهد ارتفاعا من 4.3 بالمائة في يناير 2022 ليصل إلى 14.4 بالمائة في نونبر الماضي، حيث وضع المغرب في قائمة بلدان المنطقة الحمراء التي شهدت ارتفاعا كبيرا في الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 5 و30 بالمائة.

 

وأضاف المصدر نفسه، أن أسعار المنتجات الزراعية والحبوب والصادرات، ظلت مستقرة نسبيا. وأقفل المؤشر الزراعي عند نفس المستوى، وأغلق مؤشر الصادرات أعلى بنسبة 1%، ومؤشر الحبوب أقل بنسبة 1%. وانخفضت أسعار الذرة والقمح بنسبة 1 في المائة و2 في المائة على التوالي، وارتفعت أسعار الأرز بنسبة 1%.

 

في حين، يُضيف المصدر عينه، ارتفعت أسعار الذرة والأرز بنسبة 8% و13% على الترتيب مقارنة بما كانت عليه في يناير 2022، وانخفضت أسعار القمح 2%، وارتفعت أسعار الذرة والقمح بنسبة 27% و13% على الترتيب عما كانت عليه في يناير 2021، بينما انخفضت أسعار الأرز بنسبة 10%.

 

وأشار تقرير صدر عن صندوق النقد الدولي في دجنبر 2022 إلى أنه من المتوقع أن تظل أسعار الغذاء العالمية مرتفعة بسبب الحرب وتكاليف الطاقة والأحوال الجوية، على الرغم من أن ارتفاع أسعار الفائدة أدى إلى انخفاض طفيف في الضغوط على الأسعار. وأدت الأسعار القياسية إلى زيادة انعدام الأمن الغذائي، وزيادة التوترات الاجتماعية، والضغوط على ميزانيات البلدان التي تعتمد على الواردات الغذائية.

 


بتاريخ:  2023-01-24


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل