دبلوماسية الفوسفاط.. تفاصيل صفقة ضخمة بين المغرب وإثيوبيا     شركة “UNO.ma” تفتتح متجرا معتمدا من طرف "أبل" بموروكو مول     "ريان إير" تطلق ثلاث رحلات جديدة بين المغرب وإسبانيا     بعد تصدر حزب "رجال الأعمال" للانتخابات.. البورصة تغلق على وقع الارتفاع     الأمير مولاي اسماعيل يوسع استثماراته في الإنتاج الفلاحي     الملياردير برانسون يرغب بالاستثمار في الفندقة والكايت سورف بالداخلة     غلوبال فاينانس: الجواهري ضمن قائمة أفضل 10 محافظي البنوك المركزية     تعيين نيكولاس فوكيه رئيسًا تنفيذيًا لـ AIR FRANCE-KLM في المغرب     سيكلف نحو مليار دولار.. الشركات التي فازت بصفقة بناء ميناء الداخلة الأطلسي!     مجموعة beIN تتعاون مع شركة أرامكس بالمغرب لتوصيل أجهزة الاسقبال     صحيفة "الشروق": لا نية للجزائر في تجديد عقد أنبوب الغاز المار عبر المغرب نحو اسبانيا     وزارة الاقتصاد تقنن رسميا أسعار اختبارات كورونا.. إليكم اللائحة    

فن وثقافة » المغرب اليوم

انطلاق عرض مسلسل باب الجحيم على شاهد بإنتاج لبناني عربي بمعايير عالمية

تدخل شركة "الصبّاح إخوان" ومنصّة "شاهد" الإنتاج العربي والعالمي من بابه العريض بفضل مسلسل "باب الجحيم" (Hells gate)، الذي يُعتبر أول إنتاج لبناني - عربي من نوعه يمزج بين الخيال العلمي والدراما والتشويق.يأتي العمل بتوقيع المخرج أمين درّة، والمؤلف باسم بريش، الحائزَين على جائزة "إيمي"، بمشاركة فريق فنّي تقنيّ عالميّ متمرّس بصناعة نخبة من أشهر إنتاجات هوليوود، وقد وصل إلى بيروت لتنفيذ العمل تحديداً.مسلسل "باب الجحيم" في جزئه الأول مليء بالغموض والتشويق، وتدور قصّته الافتراضية في العام 2052. يتألف الموسم الأول من ثماني حلقات من بطولة آدم بكري، سينتيا صاموئيل، سعيد سرحان، فادي أبي سمرا، حسن فرحات، ريم خوري، غابرييل يمين، منير معاصري، هند خضرا، طارق يعقوب، بشارة عطالله، يمنى مروان، بيريت القطريب، إيلي أبي نجم وآخرين. وقد بدأ عرضه على منصة "شاهد VIP" منذ أيام.العمل فكرة إيلي كيروز و فؤاد أرسانيوس، وكتابة باسم بريش وسعيد سرحان.العمل ضخم على الصعيد الإنتاجي والفني، وتطلّب إنشاء استوديو ضخم خاصّ به يمتدّ على مساحة تفوق الـ 2000م.م، مع بُنى تحتيّة وفوقيّة متكاملة، تتناسب مع سير الأحداث التي تدور في بعض جوانبها داخل مدينة مستقبليّة. وأُكمل الاستديو بسجن عملاق يتمتّع بأعلى درجات الحراسة والأنظمة الإلكترونية والرقميّة وسواها من التفاصيل التكنولوجية المتلائمة مع رؤية العمل الفنية والدرامية.

وقد جرى استقدام خبراء في السينما العالمية مختصّين بالمهارات القتاليّة لتدريب وتصميم وإدارة المعارك ومشاهد الأكشن، إلى جانب الاستعانة بفريق متخصّص في تصميم الأزياء والملابس والديكورات الخارجية والداخلية.يُذكر أنّه تمّ تنفيذ المشاهد باستخدام أحدث التقنيات الإنتاجيّة السمعيّة والبصريّة المستخدمة في أهمّ الاستوديوات العالمية، إضافةً إلى آخر تقنيّات المونتاج أو ما يُعرف بتقنيات "ما بعد الإنتاج"، وذلك لناحية ألوان الصورة وإعداداتها والمؤثّرات البصريّة والغرافيك في مشاهد الأكشن وغيرها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مدير محتوى "شاهد" يعلن أن أربعون عملاً رمضانياً تقفز بمشتركي الـ"منصة" 200%

قنوات المجموعة الفرنسية العالمية M6 Group على منصة “شاهد Vip


بتاريخ:  2021-09-15


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل