دبلوماسية الفوسفاط.. تفاصيل صفقة ضخمة بين المغرب وإثيوبيا     شركة “UNO.ma” تفتتح متجرا معتمدا من طرف "أبل" بموروكو مول     "ريان إير" تطلق ثلاث رحلات جديدة بين المغرب وإسبانيا     بعد تصدر حزب "رجال الأعمال" للانتخابات.. البورصة تغلق على وقع الارتفاع     الأمير مولاي اسماعيل يوسع استثماراته في الإنتاج الفلاحي     الملياردير برانسون يرغب بالاستثمار في الفندقة والكايت سورف بالداخلة     غلوبال فاينانس: الجواهري ضمن قائمة أفضل 10 محافظي البنوك المركزية     تعيين نيكولاس فوكيه رئيسًا تنفيذيًا لـ AIR FRANCE-KLM في المغرب     سيكلف نحو مليار دولار.. الشركات التي فازت بصفقة بناء ميناء الداخلة الأطلسي!     مجموعة beIN تتعاون مع شركة أرامكس بالمغرب لتوصيل أجهزة الاسقبال     صحيفة "الشروق": لا نية للجزائر في تجديد عقد أنبوب الغاز المار عبر المغرب نحو اسبانيا     وزارة الاقتصاد تقنن رسميا أسعار اختبارات كورونا.. إليكم اللائحة    

سياسية » المغرب اليوم

مغربي يحصد جائزة أفضل عمدة في العالم

فاز عمدة روتردام أحمد أبو طالب، وهو من أصل مغربي، بجائزة دولية، حيث تم تكريمه اليوم الثلاثاء 14 شتنبر 2021 بجائزة أفضل عمدة في العالم تكريمًا لأسلوبه في الحكم، جنبًا إلى جنب مع عمدة مدينة غريني الواقعة بالقرب من باريس فيليب ريو. وقدمت مؤسسة سيتي مايور فونداسيون، التي يقع مقرها في لندن، وهي مؤسسة فكرية دولية مكرسة للرئاسة المحلية، الجائزة  لعمدة روتردام بوطالب، وهي الجائزة التي تعلن عنها كل عامين.وقالت المؤسسة إن عمدة روتردام أحمد أبو طالب "يعامل جميع المواطنين على أنهم من روتردام بغض النظر عن أصلهم أو خلفيتهم، يشترك كلا العمدتين في اعتقاد قوي بأن التمسك بقيم السلام والحرية والمساواة في الحقوق والكرامة الإنسانية ضرورية للتماسك الاجتماعي..".من جهتهم، كتب حكام المؤسسة: "أظهر كلا العمدتين رئاسة استثنائية طوال جائحة كورونا، وأدرك منذ البداية أن الفيروس يمكن أن يهدد أكثر أجزاء المجتمع ضعفا".وقال تان فوم هوف من المؤسسة: "أحمد أبو طالب، أحد أقدم رؤساء البلديات في أوروبا وأكثرهم احترامًا، ترأس مدينة روتردام منذ عام 2009 بشجاعة وصبر وتواضع".وقال أبو طالب، الذي ينحدر من ضواحي مدينة الناظور المغربية، بعد الإعلان عن فوزه بالجائزة: "أنا عاجز عن الكلام، إنه لشرف أن يرشحني شعب روتردام لتلقي هذه الجائزة.. أنا أشعر بتقدير سكان هذه المدينة الجميلة، مدينة يعيش فيها العديد من الأشخاص المختلفين معًا لدي أجمل وظيفة يمكن للإنسان أن يتصورها".

مسيرة حافلة

تبوأ أبو طالب سابقا منصب وزير الدولة للشؤون الاجتماعية والعمل ضمن حكومة يان بيتر بالكنند الرابعة، إذ كان أحد وزيرين مسلمين في تلك الحكومة.وفي العام 2014، اختارت مجلة “إليسفير” الإسبوعية الهولندية، أبو طالب، ليكون شخصية العام ويحوز على لقب المواطن الهولندي الأول لسنة 2014.ووصفت المجلة أحمد أبو طالب بالـ”شخصية الحازمة والملتزمة التي تكرس كامل جهودها للعمل”.وبعد شهرين من هذا التكريم تم اختياره من قبل زملائه عمداء المدن الهولندية الأخرى ليحمل لقب “عمدة السنة”كما قدمته مجلة “بيننلاندس بيستور” الإسبوعية، في العام ذاته كأحسن مسؤول محلي في هولندا.وأرجعت المجلة الموجهة للإداريين وموظفي الخدمة المدنية اختيارها إلى عدة اعتبارات بينها إدارته الجيدة والكفؤة للمدينة، وأنه استطاع منح روتردام الوجه الذي تستحقه محليا وعالميا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

9 أفلام طويلة منها فيلمان من تونس في مهرجان روتردام السينمائي الدولي

5 أنشطة تجعل عُطلتك أكثر إثارة في روتردام


بتاريخ:  2021-09-15


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل